وزير السياحة يتابع تطورات حادث فندق الهرم بغرفة العمليات مؤكدا لا توجد إصابات بين السائحين


كتب- أكرم مدحت

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أنه يتابع ببالغ الاهتمام تطورات حادث فندق الهرم، وأنه أجرى عدة اتصالات مع الجهات الأمنية المعنية لمتابعة الحادث، ووجه رئيس قطاع المنشأت الفندقية والسياحية بالوزارة بمتابعة الموقف الراهن عن كثب، والاطمئنان على السائحين والعاملين بالفندق، والعمل على تذليل أي معوقات تواجه إدارة الفندق فى التعامل مع تطورات الحادث.

وأفاد بيان وزارة السياحة اليوم الخميس، أن غرفة عمليات الوزارة انعقدت فور وقوع الحادث، وأنه لا توجد حالات إصابة بين السائحين أو أى من رواد الفندق.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية قد صرح "أنه صباح اليوم الخميس قام مجهولون يقدر عددهم بحوالى 15 شخص بالتجمع بأحد الشوارع الجانبيه بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ تجاه الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة مما دعاها للتعامل معهم لتفريقهم، حيث قام أحد المتجمعين بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية أمام الفندق .. أسفر ذلك عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وكذا تلفيات بزجاج أحد الأتوبيسات السياحية تصادف تواجده أمامه دون وقوع أى إصابات".